هدفت هذه الدراسة رصد وتحليل أبعاد العلاقة بين استخدام الجمهور للصحافة المصرية متعددة المنصات ومستوي مشاركتهم في المضمون الصحفي المقدم من خلال توظيف مقياس COBRAS لمشاركة الجمهور في الاتصالات الالكترونية، وذلك من خلال دراسة ميدانية تم تطبيقها باستخدام أداة الاستبيان على عينة قوامها 400 مفردة من شرائح الجمهور اللذين يستخدمون المنصات المتعددة للصحف المصرية. وخلصت الدراسة الي عدة نتائج أهمها أن مشاركة الجمهور في المضمون الصحفي المقدم عبر المنصات المتعددة للصحف المصرية كان بشكل غير نشط في المقام الأول وذلك نتيجة اكتفاء عينة الدراسة بالتعرض فقط ( المستوي الأول من المشاركة) لهذا المضمون، بينما جاءت مشاركته في المضمون الصحفي المقدم بشكل نشط في الترتيب الثاني وذلك نتيجة قيام الجمهور ببعض الأفعال السلوكية المعبرة عن التفاعل (المستوي الثاني من المشاركة) مع المضمون الصحفي المقدم ،و أضافت الدراسة وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين مستوي المشاركة في المضمون الصحفي المقدم وفقًا لمتغير النوع والمستوى التعليمي والمستوى الاقتصادي؛ في حين ثبت عدم وجود فروق دالة إحصائيَّا بين مستوي المشاركة و متغير العمر.
Mahmoud, K. (2024). استخدامُ الجمهورِ للصحافةِ المصريَّةِ مُتعددةِ المِنصَّاتِ وعَلاقَتُه بمستوى مشاركتِهم في المضمونِ الصحفيِّ المُقدَّمِ عبرَ هذه المِنصَّاتِ. Journal of Media and Interdisciplinary Studies, 3(10), -. doi: 10.21608/jmis.2024.310418.1039
MLA
khloud Maher Mahmoud. "استخدامُ الجمهورِ للصحافةِ المصريَّةِ مُتعددةِ المِنصَّاتِ وعَلاقَتُه بمستوى مشاركتِهم في المضمونِ الصحفيِّ المُقدَّمِ عبرَ هذه المِنصَّاتِ", Journal of Media and Interdisciplinary Studies, 3, 10, 2024, -. doi: 10.21608/jmis.2024.310418.1039
HARVARD
Mahmoud, K. (2024). 'استخدامُ الجمهورِ للصحافةِ المصريَّةِ مُتعددةِ المِنصَّاتِ وعَلاقَتُه بمستوى مشاركتِهم في المضمونِ الصحفيِّ المُقدَّمِ عبرَ هذه المِنصَّاتِ', Journal of Media and Interdisciplinary Studies, 3(10), pp. -. doi: 10.21608/jmis.2024.310418.1039
VANCOUVER
Mahmoud, K. استخدامُ الجمهورِ للصحافةِ المصريَّةِ مُتعددةِ المِنصَّاتِ وعَلاقَتُه بمستوى مشاركتِهم في المضمونِ الصحفيِّ المُقدَّمِ عبرَ هذه المِنصَّاتِ. Journal of Media and Interdisciplinary Studies, 2024; 3(10): -. doi: 10.21608/jmis.2024.310418.1039